تواصل عبر واتساب

سيليكون

ما هي عملية تجميل الثدي؟

في عملية تجميل الثدي،يتم تحديد عمليات تصغير الثدي أو تكبير الثدي وتجميل الحلمة وفقًا لاحتياجات المرضى، يتم إجراء عملية تجميل الثدي بهدف إعادة تشكيل الثدي واكتساب الحجم المناسب من خلال العمليات المخططة وفقًا لحاجة المريض. يمكن أن يحدث ترهل الثدي ليس فقط بسبب العوامل الوراثية،ولكن أيضًا بسبب الشيخوخة.

تظهر بنية الثدي لدى النساء، والتي يمكن أن تشوه بنية الجسم، اختلافات أثناء الحمل وبعد الولادة. تحتل عمليات تجميل الصدر مكانة مهمة في زيادة جودة الحياة وتجديد ثقة المريض بالنفس.مؤشرات حقن الدهون لها خيارات محدودة.

يتم إجراء عمليات تكبير الصدر بشكل عام في وقت واحد مع رفع الثدي،أي عملية شد الثدي.يتم تكبير الصدر عن طريق الحقن، حقن الدهون الذاتية، . تطبيق زراعة الثدي هي الطريقة المفضلة على نطاق واسع لتكبير الثدي ورفع الثدي. من خلال هذه الخيارات،تهدف المرأة إلى تحقيق صورة الثدي التي تحلم بها والشعور بثقتها بنفسها بشكل أفضل.

يتم إجراء عمليات تصغير الصدر، للتخلص من آلام الظهر والرقبة الناتجة عن حجم الثدي بشكل عام و التخلص من العوامل السلبية مثل اضطراب وضع المريض.

الغالبية العظمى من النساء يشعرن بالرضا عن نتائج عملية تجميل الثدي، ولا توجد مشاكل لاحقة. ومع ذلك ،إذا وجدت أن الثدي ليس لينًا، أو الطول مختلف ،أو الشكل مختلف، أو الندبة ليست مثالية، فعليك استشارة الطبيب للحصول على المعلومات اللازمة.

من هو المناسب ل تجميل الصدر؟

يمكن للمرضى اللذين غير راضين عن مظهر ثديهم أن يخضعو لعملية تجميل الصدر أو اللذين يعانون من المشاكل التالية:

  1. النساء اللواتي يعانين من فقدان حشوة الثدي.
  2. ترهل الثديين بسبب العمر.
  3. المرضى الذين يعانون من مشاكل عدم التناسق في الثدي.
  4. الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الثقة بالنفس بسبب حجم أو صغر الثدي.
  5. المرضى الذين يعانون من نقص نمو الثدي.
  6. يتم تطبيقه على المرضى الذين فقدوا أحد الثديين أو كليهما بسبب أمراض تصيب الأنسجة.
  7. المرضى الذين يعانون من مشاكل في الثدي ابتداءً من سن العشرينيات أو الذين يريدون فقط تغيير صورة ثديهم يمكنهم إجراء عملية تجميل الثدي.

عمليات تجميل الصدر

يتم إجراء عمليات تجميل الصدر لجعل الشخص يشعر بالتحسن.يمكن مناقشة جراحة تجميل الثدي لدى النساء تحت ثلاثة عناوين رئيسية:

  1. عملية تكبير الثدي (تكبير الصدر): يتم إجراء هذه العملية لإضافة حجم للثدي الذي يعاني من تقلص الحجم وانكماشه بسبب التقدم في السن، أو الثدي الذي يعاني من مشاكل تشوه بسبب زيادة الوزن المفاجئة، أو الثدي الذي يفقد شكله بعد الولادة، أو الثدي الذي لا يتناسب مع بنية الجسم من حيث النمو.
  2. عملية تصغير الثدي(تصغير الصدر): يتم تطبيق عملية تصغير الثدي على الثدي الذي يتضخم بسبب النمو أو زيادة الوزن. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تسبب الأورام المختلفة في أنسجة الثدي زيادة في حجم الثدي أيضًا. مع جراحة تصغير الثدي، يتم تقليل بنية أنسجة الثدي عن طريق إزالة الأنسجة الدهنية الزائدة ويتم تزويد المريض بجسم أخف وأكثر صحة من الناحية الجمالية.
  3. عملية شد الثدي(عملية شد الصدر): يتم إجراء عمليات شد الثدي بشكل عام في وقت واحد مع عمليتي تكبير الثدي و تصغير الثدي. تسبب أسباب مثل فقدان البنية المرنة لأنسجة الثدي مع تقدم العمر أو أسباب هرمونية أو فترة الرضاعة الطبيعية أو الحمل أو فقدان الوزن المفاجئ ترهل الثديين. يتم إجراء عملية شد الثدي من خلال شق عمودي يتم إجراؤه من حول الحلمة إلى تجعد الثدي مع وضع الأطراف الاصطناعية تحت الثدي.

انواع السيليكون:

  • السالين Saline

سيليكون السالين من أنواع السيليكون التي وافقت عليه إدارة الأغذية والدواء FDA ليتم استخدامه لدى النساء البالغات من العمر 22 عامًا فأكثر، وهو عبارة عن محلول ملحي يتم ملؤه في قوقعة السيليكون التي يتم غرسها في عملية تكبير الثدي، ويؤدي إلى نتائج مقبولة من تحسين وتناغم في شكل الثديين.

في حالة انهيار غرسة السيليكون يمكن للجسم أن يتشرب المحلول الملحي، ثم يقوم بطرده بشكل طبيعي، وميزة غرسات السيليكون المملوءة بالمحلول الملحي، أنها قابلة للتعديل، فيمكن تعديل حجم الثدي حتى بعد العملية عن طريق الحقن عن بعد، وحتى بعد مرور أشهر على الجراحة.

يشيع استخدام سيليكون السالين في جراحات بناء الثدي بعد الاستئصال، لأن الخاصية القابلة للتعديل تسمح في بناء وضبط حجم الثدي والوصول للحجم النهائي المرغوب فيه، ويتحقق ضبط الثدي إما بزيادة المحلول الملحي، أو تقليله حتى يصل الثدي للحجم المطلوب.

كما يتميز أيضًا بأنه يتم عمل شقوق جراحية أقل؛ لأن المحلول الملحي يتم إضافته بعد الغرس، على عكس سيليكون الجيل الذي يدخل بالحجم الكامل مما يجعله غير قابل للتعديل، ولكن يعيب هذه الغرسة أنه قد ينتج عنها بعض التموجات في الجلد.

  • سيليكون جامي بير Gummy bear

سيليكون Gummy bear هو مصطلح يطلق على حشوات السيليكون التي تتميز بأعلى درجات الكثافة واللزوجة، فهذا الجيل الهلامي يتميز بالسمك والثبات عن حشوات السيليكون الأخرى، حتى لو انهارت حشوة السيليكون المزروعة في الثدي لأي الأسباب يمكن لهذا النوع أن يحافظ على شكله وثباته.

في بعض الحالات عند تكبير الثدي بهذا النوع، قد يكون الاتجاه العلوي من الحشوة مدبب، أو بارز الشكل في الاتجاه السفلي، مما يتطلب إجراء جراحة تصحيح لاحقة، كما يتطلب عمل شق جراحي أطول مما تتطلب الجراحات الأخرى.

  • حشوة السيليكون الناعمة

من أنواع سيليكون الثدي حشوة السيليكون الناعمة، والتي تتميز بالنعومة من حيث الملمس والحركة الطبيعية التي تمنحها للثدي، ولكن قد ينتج عنها بعض التموج تحت الجلد، وقد يكون محض تموج بسيط.

  • حشوة السيليكون المستديرة

وهي غرسة تتميز بالاستدارة، كما يوجد لها ميل جانبي، ويساعد الشكل المستدير المائل على جعل الثدي يبدو طبيعي أكثر، كما يمنحه الاستدارة والامتلاء المحبب أكثر مما تمنحه حشوات الثدي الثابتة.

  • حشوة السيليكون المركبة

تتميز هذه الحشوة عن انواع سيليكون الثدي الأخرى بأنها غير قابلة للتحرك داخل الثدي، حيث تتمتع عن غيرها من غرسات السيليكون الأخرى بتطوير نسيج يمكنه الالتصاق بغرسة السيليكون، وهذه الخاصية تقلل من احتمالية وجود تموجات وتندب في مظهر الثدي بسبب التصاق الثدي بالغرسة أكثر من الغرسات الأخرى.